أخر الأخبار

مصادر من شرطة دبي تكشف السبب الحقيقي لحريق دبي

شب حريق هائل بفندق في وسط دبي قبل ساعات من استعراض ضخم بالألعاب النارية في ليلة رأس السنة الجديدة من المزمع أن يبدأ في برج خليفة- اطول برج في العالم- القريب من الفندق.

وقالت شرطة دبي على صفحتها الرسمية على تويتر إن حريقا في الفندق اندلع "ويتم الآن العمل على السيطرة على الحريق من قبل سلطات الدفاع المدني والجهات المختصة."

وقال شهود عيان إن ألسنة ضخمة من اللهب تصاعدت من الفندق الفخم الذي يقع على الجانب الآخر من ساحة كبيرة من برج خليفة حيث تجمع المئات لمشاهدة استعراض بالألعاب النارية من المقرر أن يبدأ بعد قليل.


وأفاد شهود على مقربة من برج خليفة، الأعلى في العالم، عن مشاهدة كتل ضخمة من اللهب تخرج من الفندق.

وقالت مصادر الدفاع المدني على تويتر أن الأمن في دبي تمكن من إخلاء الفندق في وقت قياسي.


وقالت ابتسام الكتبي، رئيس مركز الإمارات للسياسات في دبي، إن الازدحام الهائل من كافة الجنسيات في موقع الحادث وسرعة الرياح ربما تؤخر عمليات السيطرة على الحريق.

وأكدت الكتبي أن الحادث ليس مدبرا، مشددة على أن الإجراءات الأمنية في دبي تتسم بالدقة واليقظة.

وأفاد بيان صادر من المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن 4 فرق متخصصة من الدفاع المدني تعمل على مكافحة النيران.

وقال مدير عام الدفاع المدني في دبي، اللواء المطروشي، إن الحريق تحت السيطرة، وتركز في الواجهة الخارجية للفندق، ولم يمتد إلى الداخل.

وأشار إلى أن الفندق مجهز بأنظمة إطفاء آلية للسيطرة على النيران، مؤكدا أن الحريق لن يتسبب في إلغاء احتفالات رأس السنة.
و نقل مراسل العربية عن تسجيل 14 إصابة ووفاة واحدة بجلطة قلبية.

هذا وقد كشف أحد الناجين من هذا الحادث، والذي يعمل مصورا وكان متواجدا في الفندق الذي حدث به الحريق ليقوم بتصوير أكبر عرض للألعاب الناريه، التفاصيل الكاملة لهذا الحادث الرهيب، وتفاصيل ساعة من الرعب عاشها هذا المصور.

حيث قال (بينما كنت انتظر صديق لى في قسم خاص بالموظفين في البرج، شاهدت نيران كثيفة تلتهم واجهة الفندق الذي يبعد مئات الأمتار عن برج خليفه، وفي هذه اللحظة قال صديقي بصوت مرتفع (هناك نيران) وهرب إلى مخرج الطوارئ، بينما ظللت أنا أنظر إلى النيران، وانظر إلى داخل الفندق لأرى النيران تقترب من الشرفه، ونظرا لأنني لم أعرف مخرج الطوارئ وجدت نفسي أمام حل وحيد).

وتابع هذا الشاهد قائلا( وجدت حبل طويل يرجع لعربة مخصصه لعمال تنظيف الزجاج، فقمت بربط نفسي به، ووقفت على حافة الشرفة لمدة نصف ساعة خوفا من الإختناق بالداخل، وقمت بطلب المساعده بصوت مرتفع ومن خلال رسائل ارسلتها عبر هاتفي المحمول، وفي هذه اللحظة كان الحريق يقترب مني، وبعد مرور نصف ساعة أتى رجال الإنقاذ وقاموا بإنقاذي) وكان هذا الحبل هو السبب في إنقاذي من موت محقق.

مصادر من شرطة دبي تكشف السبب الحقيقي لحريق دبي
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق