أخر الأخبار

موقع أمريكي : روسيا تحشد طائرات''يوم القيامة'' استعداد لحرب نووية شاملة

قال موقع "إنفو وور" الأمريكي إن روسيا تحشد أحدث إصداراتها من طائرات "Ilyushin-80" التي يطلق عليها طائرات "يوم القيامة" استعدادا لحرب نووية شاملة، مشيرا إلى أن تلك الطائرات هي مركبات جوية عملاقة تم تصميمها لإنقاذ الرئيس الروسي وكبار القادة إلى مناطق آمنة وقيادة العمليات الحربية من الجو عند حدوث حرب نووية شاملة.

ولفت الموقع في تقرير له، قبل يومين، إلى أن الطائرة تمثل مركز قيادة طائر يمكنه تنسيق العمليات الأرضية حول العالم والتي يمكن تنفيذها من السفن أو من الجو أو حتى من قوة الصواريخ الروسية خاصة الصواريخ النووية والأقمار الصناعية.

ووفقا لموقع "جلوبال سيكيورتي" فإن طائرة القيادة والسيطرة "Ilyushin-80" تعرف أيضا بـ "Maxdome" حيث يمكن استخدامها في نقل الرئيس الروسي وكبار قادة الجيش إلى مناطق آمنة في حالة حدوث حرب نووية شاملة.

والهدف من تصميم الطائرة ـ وفقا للموقع- هو العمل كمركز قيادة وسيطرة عندما تتعرض البنية التحتية لمراكز القيادة الأرضية للدمار بسبب الحرب، حيث ستحمل كبار القادة وقادة العمليات والتقنيين.

تم تصميم الطائرة بنظام تهوية يمكنها من تنقية الهواء من الملوثات الإشعاعية، إضافة إلى امتلاكها تكنولوجيا حماية من الموجات التي تصدرها القنابل الكهرومغناطيسية "EMP" أو الانفجارات النووية.
موقع أمريكي : روسيا تحشد طائرات''يوم القيامة'' استعداد لحرب نووية شاملة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق