أخر الأخبار

روسيا توجه تحذيرا عاجلا للعالم و بوتين يستعد لاستخدام حقيبته النووية "كازبيك"

قال رئيس مديرية العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال سيرجى رودسكى، "نحن نحذر أننا سندمر جميع الأهداف التى تمثل تهديدا محتملا بالنسبة لنا".

وأوضح الجنرال سيرجى رودسكى، أنه يجرى اتخاذ التدابير إضافية لضمان أمن القاعدة الجوية الروسية فى سوريا، مشيراً إلى أن الطرّاد "موسكفا"، مجهزة بنظام الدفاع الجوى "فورت"، يشارك فى تأمين المنطقة الساحلية فى اللاذقية.

و فى ظل التهديدات التى تواجهها روسيا، وخاصة عقب دخولها فى حرب شرسة ضد تنظيم "داعش" الإرهابى، وتركيا التى قامت بضرب المقاتلة الروسية سو – 24 بالقرب من الحدود السورية التركية بصاروخ من مقاتلة إف – 15، تمتلك روسيا العديد من الأنظمة الحديثة والخطرة التى تجعلها دولة مستعدة لمواجهة جميع التهديدات المختلفة، ومن ضمن هذه الأنظمة هو نظام بسيط للغاية يستطيع تحويل الكرة الأرضية إلى مركز للصواريخ النووية.

هذا و يصطحب الرئيس الروسى فلاديمير دائما فى رحلاته الخارجية حقيبة سوداء يمسك بها رجل يقف بالقرب من بوتين دائما، ويعتقد الناس أن هذه الحقيبة تحتوى على أوراق ووثائق خاصة بالرئيس الروسى، ولكن فى الحقيقة هذه الحقيبة عبارة عن نظام روسى يسمى "كازبيك"، هذا النظام قادر على إعطاء أوامر بإطلاق الصواريخ النووية الروسية وتدمير العالم كله.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية أنه فى ظل استمرار التهديدات بنشر الدرع الصاروخية الأمريكية فى أوروبا، ووجود اختبارات نووية يقوم بها الجيش الأمريكى من وقت لآخر، فإن هناك تقنية روسية بسيطة تمتلك قدرات هائلة تتواجد فقط بيد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين. "كازبيك" أو الحقيبة النووية، ليست حقيبة عادية، فبمجرد فتحها يمكن من خلال تدمير قارة كاملة، فهى تمتلك مفاتيح للجحيم، أو بمعنى آخر مفاتيح نهاية العالم.

"الحقيبة النووية" غبارة عن جهاز يحمل شفرات لتفعيل الترسانة النووية الروسية، ويمتلكها فقط أعلى قادة سياسيين وعسكريين، فبواسطة "الحقيبة النووية" يمكن إطلاق الصواريخ الاستراتيجية الروسية من أى مكان. تم إنشاء هذه الحقيبة فى معهد البحوث العلمى للأجهزة والمعدات الآلية فى موسكو، ودخل النظام حيز التنفيذ فى عام 1983، وبدأ الرئيس بدلاً من أن كان يرافقه ضباط أصبحت ترافقه "الحقيبة النووية" فى عام 1984. يتواجد من "الحقيبة النووية" 3 نسخ، يمتلك بوتين نسخة، ووزير الدفاع سيرجى شويجو النسخة الثانية، ورئيس هيئة الأركان العامة النسخة الثالثة.
روسيا توجه تحذيرا عاجلا للعالم و بوتين يستعد لاستخدام حقيبته النووية "كازبيك"
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق