أخر الأخبار

مصدر عسكري مصري يكشف بالدليل القاطع حقيقة صاروخ الطيار البريطاني

تصدر هاشتاغ "طيار الديلي ميل" موقع تويتر، حيث سخر فيه المصريون من رواية الطيار البريطاني، وأكدوا أن ما زعمه طيار الرحلة الجوية التابعة لشركة تومسون، وكانت من لندن إلى مصر، وأنه قام بمراوغة في الجو بعد أن رصد تحرك الصاروخ صوب الطائرة أثناء تحليقها باتجاه شرم الشيخ، ساذج ولا يحترم عقل المتلقين.

وتناولت تعليقات المغردين سخرية لاذعة من الطيار والصحيفة، حيث قال أحدهم "لا توجد طائرة مدنية تستطيع المناورة لتفادي صاروخ موجه"، وعلق آخر قائلًا: "والله أنا أقول لمرتضى منصور وهو يرد عليك تستاهل اللي يجرالك".

وسخر آخر قائلا: "القبض على الطيار الانجلش وهو بيعمل خمسات". وأضاف آخر: "وأول ماشوفت الصاروخ جاي عليا كدهون قولتله اضرب يا وله اضرب يا وله، بصوت عادل إمام في الواد محروس بتاع الوزير".

وكانت هذه أبرز تعليقات مستخدمي الهاشتاغ: "كاتب ع الطيارة متبصوليش بعين ردية شوفو اللي اتدفع فيا"، "الطيار كان بيقرأ 3 سيناريوهات هيعمل دور مساعد طيار طلعت زكريا في فيلم الصاروخ نشني ولا بيهمني"، "طار من الصاروخ طار في الهوا شاشي وانت متدراشي يا جدع"؟، و"الطيارة ده كان واخد الدائري".


هذا و أكد مصدر عسكري مصري عدم صحة رواية الطيار البريطاني لصحيفة "الديلي ميل"، والتي ذكر فيها أنه لمح بنفسه صاروخاً "متسارعاً في الأجواء" إلى درجة أصبح قريبا 300 متر من طائرة كان يقل بها 189 راكباً من لندن إلى شرم الشيخ، فانحرف بها عن خط سيرها وتفاداه.

وقال في تصريحات لـ"العربية.نت"، إن الطيار كاذب جملة وتفصيلا، وربما ليس طيارا في الأصل، لأن الصاروخ الموجه لأي طائرة لا يشاهده الطيار ولا من في الطائرة، ولن يشعر به إلا والطائرة تم استهدافها واحترقت ودمرت تماما، مضيفا أن الصاروخ إذا استهدف الطائرة لن يشاهد الطيار شيئا، لأنه وقتها سيكون في ذمة الله".

وقال إن تدريبات الجيش المصري وعملياته في سيناء بعيدة تماما عن الأجواء الخاصة بالطائرات المدنية، مؤكدا أن الطيار سرح بخياله، وربما شاهد الصاروخ في منامه، فضلا أنه يجب أن يحاكم، لأنه شاهد صاروخا كما يزعم ولم يبلغ السلطات في مصر أو بريطانيا حتى تحقق في الأمر، ما يعرض ركاب الطائرة والطائرات الأخرى للخطر.

اللواء طيار أركان حرب، هشام الحلبي قال لـ"العربية.نت"، إن من المستحيل أن تتفادى طائرة مدنية صاروخا، مشيرا إلى أن الصاروخ لا يمكن رؤيته، وما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" لا صحة له مطلقا.

وقال إن سرعة الصاروخ تبلغ 3 أضعاف سرعة الصوت، ولا يمكن للطيار مشاهدته، وإذا شاهده فهو في الوقت ذاته يكون هو وطائراته في لحظاتهم الأخيرة وتحترق الطائرة بمن فيها.

وتابع قائلا: "كيف تتعرض طائرة لصاروخ، ولا تبلغ الدولة المختصة بهذا الحادث"، مشيرا إلى أن "الديلي ميل" كاذبة، وكلامها غير منطقي نظريا وفنيا".


المصدر: العربية 
مصدر عسكري مصري يكشف بالدليل القاطع حقيقة صاروخ الطيار البريطاني
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق