أخر الأخبار

رئيس الوزراء التركي يشعل النار و يعترف بكلام غير متوقع بخصوص جثة الطيار الروسي

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأحد، أنه من الممكن تكرار حادثة إسقاط الطائرة الروسية في ظل وجود تحالفين لهما أهداف مختلفة ما لم يكن هناك تنسيق في سوريا.

وأعلن أن جثة الطيار الروسي الذي قتل إثر إسقاط الطيران التركي مقاتلته قرب الحدود السورية الثلاثاء الماضي، نقلت إلى تركيا وستسلم إلى روسيا.

وقال داود أوغلو لصحافيين في اسطنبول "الطيار الذي قتل خلال انتهاك المجال الجوي سلم إلينا على الحدود الليلة الماضية"، مضيفا أن دبلوماسيا روسيا سيتوجه الأحد برفقة ممثل عن الجيش التركي إلى محافظة هاتاي على الحدود السورية لتسلم الجثة.

وكانت تركيا أسقطت طائرة روسية قرب حدودها مع سوريا فيما قتل طيار ونجا آخر بعدما انتشله عناصر من قوات الأسد وأعادته إلى قاعدة جوية روسية..

وكان السفير الروسي لدى فرنسا، الكسندر أورلوف قال لراديو "أوروبا 1": "أصيب أحد الطيارين عندما هبط بمظلته وقتل بطريقة وحشية على الأرض على يد متطرفين في المنطقة، والآخر تمكن من الفرار، ووفقا لأحدث معلومات فقد انتشله جيش الأسد، ويجب أن يكون في طريق عودته إلى قاعدة جوية روسية".

وأكد أوغلو، في وقت سابق أن تركيا سترد على أي تهديدات من الجو والبر تأتي من ناحية سوريا دون أن يحدد أي مصادر محتملة لمثل هذه التهديدات.

وقال أيضاً إن تركيا لن تتردد في إسقاط أي طائرة عسكرية تنتهك مجالها الجوي، وذلك بعد يوم من إسقاطها طائرة روسية بالقرب من حدودها مع سوريا.
رئيس الوزراء التركي يشعل النار و يعترف بكلام غير متوقع بخصوص جثة الطيار الروسي
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق