أخر الأخبار

قرار عاجل الآن من بوتين بعد إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية


قال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي إن حادث الطائرة الحربية الروسي التي تحطمت في سوريا أمر خطير جدا، لكن من السابق لأوانه تقديم أي تقييمات حول تحديد الصورة الكاملة لكافة الملابسات.

وتابع أنه من المحتمل أن يقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقييمه للحادث في وقت لاحق من اليوم.

وتابع ردا على سؤال حول عواقب محتملة للحادث على العلاقات الروسية-التركية: "إنه من غير الصائب أن نقدم حاليا أي تقييمات أو تخمينات أو نستخلص أي استنتاجات حتى أن معرفة الصورة بالكامل".

وفي الوقت نفسه، أصر بيسكوف على أن الجانب الروسي يملك معلومات مؤكدة تدل على أن طائرة "سو-24" كانت دائما في الأجواء السورية، وهذا ما سجلته وسائل المراقبة الإلكترونية.

و علق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على حادث إسقاط القوات التركية طائرة روسية على الحدود السورية قرب الحدود مع تركيا قائلا: "هذه الأحداث تخرج من إطار المعركة العادية ضد الإرهاب، ومن الطبيعى أن عسكريين يقومون بمكافحة الإرهاب ويضحون بحياتهم".
وأكد بوتين فى لقاء مع الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن، أن ضحايا اليوم هى متعلقة بالضرب من الظهر من المتعاونين مع الإرهابيين، قائلا "لا يمكننى أن أسمى ما جرى اليوم بشكل آخر، وطائرتنا جرى قصفها فوق الأراضى السورية باستخدام صواريخ جو جو".
وأفاد بوتين، بأن الطائرة الروسية وقعت على الأراضى السورية على بعد كيلو متر من الحدود التركية، مضيفا "كانت موجودة فى الجو على ارتفاع 6 آلاف متر وعلى بعد 4 كيلو متر من الحدود التركية، وفى أى حالة من الأحوال فإن طيارينا أو طائرتنا لا يمكنها أن تهدد تركيا، وهذا أمر واضح تمام".
وتابع "هم كانوا يقومون بعملية ضد داعش وإمكان هذه العملية كانت فى مناطق جبلية حيث تتمركز المسلحون والارهابييون الذين خرجوا من روسيا الاتحادية وقاموا بتنفيذ مهام".


قرار عاجل الآن من بوتين بعد إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق