أخر الأخبار

«الجارديان» البريطانية تكشف عن تصريح غريب من كابتن الطائرة المنكوبة 7 أيام قبل الحادثة

أقلعت طائرة روسية من طراز «أيرباص 321» من مطار شرم الشيخ الدولي في اتجاهها إلى روسيا، السبت في تمام الساعة 6:21 صباحا بتوقيت موسكو، وعلى متنها 224 راكبا، لتعلن شركة الطيران «كوجالي مافيا» Kogalymavia الروسية، فقد الاتصال معها، ليتبين لاحقا سقوطها بشمال سيناء وتحطمها بالكامل، مرجحة أن يكون معظم ركابها قد لقوا مصرعهم، مشيرة إلى أنها سقطت قرب مطار العريش الدولي.

وفي هذا الإطار، ذكرت عدة مواقع روسية أن شركة الطيران الروسية «كوجالي مافيا» المالكة للطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، السبت، أصدرت بيانات أولية عن طيار الطائرة المنكوبة، في ظل عدم توفر أي معلومات عن قائد الطائرة في وسائل الإعلام.

قائد الطائرة المنكوبة «أيرباص 321» يدعى الكابتن فاليري نيموف، وفقا لما نقله موقع «سيجودنيا»عن المتحدثة باسم شركة الطيران القابضة «كوجالي مافيا» التي تعرف أيضا باسم «ميتروجيت»، أوسكانا جولوفينا.

طبقًا للشركة، لا يعتبر «نيموف» مسؤولا عن حادث سقوط الطائرة، لذا يستبعد وجود خطأ بشري وترجع المأساة لحدوث خلل فني وتقني بالطائرة، حيث ألمحت تقارير مختلفة أن مشكلة ميكانيكية لعبت دورا في ذلك، وقالت مصادر أمنية إن الفحص المبدئي لموقع تحطم الطائرة أظهر أن سقوط الطائرة سببه عطل فني، وفقا لما أعلنته المتحدثة الرسمية باسم شركة الطيران.

يعتبر «نيموف» من أمهر الطيارين الروس ويتمتع بلمسة فنية رائعة، ولديه خبرة واسعة، وتلقى تدريبات في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا.

أبلغ «نيموف» الفنيين بمطار شرم الشيخ الدولي عن قلقله بسبب «فشل تشغيل المحرك أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي»، وفقا لصحيفة «جارديان» البريطانية.

بعد إقلاع الطائرة بحوالي 23 دقيقة، أبلغ «نيموف» المسؤولين ببرج المراقبة وطلب تغيير مساره، وليس من المعروف ما إذا كان «نيموف» قد غير مساره بالفعل، لكن المؤكد أنه ظل محلقا بالطائرة في الهواء حوالي 25 دقيقة.
«الجارديان» البريطانية تكشف عن تصريح غريب من كابتن الطائرة المنكوبة 7 أيام قبل الحادثة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق