أخر الأخبار

مفاجأة مذهلة حصلت للسيسي عندما كان يتجول مع حاكم دبي محمد بن راشد بسيارته الخاصة

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على موقع التواصل "فيسبوك"، صورتين للشيخ محمد بن راشد حاكم دبي وهو يقود سيارته برفقة السيسي ويتجولان بها في شوارع دبي. كما نشر حاكم دبي على صفحته الشخصية عبر موقع "فيسبوك" صورة تجمعه بالسيسي الذي يزور الإمارات حالياً.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الشيخ محمد بن راشد اصطحب الرئيس السيسي في جولة تفقدية بشوارع دبي، حيث قام بإطلاعه على أهم معالمها والمشاريع التنموية الجاري تنفيذها.

وقال يوسف إن السيسي عقد جلسة مباحثات مع الشيخ محمد بن راشد الذي أكد "أن مصر القوية هي سند لكل العرب، وأن العلاقات المصرية الإماراتية ليست علاقات دبلوماسية اعتيادية، بل هي علاقات محبة وأخوة وشراكة رسخها الشيخ زايد رحمه الله، ورفع بنيانها الشيخ خليفة وإخوانه، ويُعزز هذه الأخوة اليوم علاقة راسخة بين الحكومتين، ومصالح متبادلة بين الشعبين الشقيقين".


ورحب الشيخ محمد بن راشد بالرئيس السيسي، مشيراً إلى "أن مصر وشعبها وقيادتها كانوا ومازالوا شركاء لدولة الإمارات منذ تأسيسها في كافة المجالات التعليمية والثقافية والاقتصادية والحكومية، وأن العلاقات النموذجية التي بنتها دولة الإمارات ومصر تمثل العلاقات العربية بين الأشقاء كما ينبغي وكما أرادها الشيخ زايد رحمه الله".

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أعرب عن امتنانه وتقديره، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تتميز بالخصوصية، حيث تحتل الإمارات قيادة وشعباً، منزلة خاصة في قلوب المصريين، كما توجد روابط متعددة الأبعاد تجمع بين البلدين والشعبين، لاسيما في ضوء تواجد الجالية المصرية بمختلف أنحاء دولة الإمارات، حيث ساهمت بجهودها في نهضتها التنموية الشاملة التي تثير الإعجاب والتقدير.

وأضاف الرئيس السيسي أن الشعب المصري لن ينسى مواقف دولة الإمارات المشرفة ودعمها المتواصل لمصر، لاسيما من خلال عمل المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في مصر، والتي تساهم في دفع عملية التنمية الشاملة في مصر.

وأفاد يوسف بأن اللقاء تناول أيضاً أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، حيث أكد الجانبان أهمية تنويع وتوسيع التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، كما تم بحث مجريات التطورات في المنطقة، وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء على الرئيس السيسي استراتيجية دولة الإمارات ورؤيتها حتى عام 2021، فضلاً عن الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات في تعزيز المكانة التنافسية للدولة عبر تطوير النظم المعرفية، وتطوير خدمات الحكومة الإلكترونية، وإرساء قواعد بنية تحتية متكاملة تقوم على تبني أحدث نُظم التكنولوجيا، وتوفر أفضل الخدمات للمواطنين، وظروف مناسبة للابتكار بالنسبة للشباب، وتحقيق تقدم حضاري ملموس.

وأشار السفير يوسف إلى أن الرئيس السيسي أشاد برؤية الإمارات الثاقبة لتحقيق التنمية الشاملة والمتمثلة في رؤية 2021، متمنياً لشعب وحكومة دولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار، مشيرا إلى أن الرئيس أكد على أهمية ما تساهم به جهود التنمية في بعث الأمل لدى الشباب، وتوفير فرص عمل كريمة لهم، بما يُعلي من قيمة العمل لديهم.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تفاؤله بنجاحات القيادة المصرية في تحقيق الخير والنمو لمصر، وتأسيس مرحلة جديدة تواصل فيها مصر مسيرة البناء والتقدم، وتمارس دورها المحوري في المنطقة، متمنياً "كل خير وعزة ورفعة لمصر، وأن تنعم على الدوام بالأمن والاستقرار، وأن يحقق الشعب المصري كافة تطلعاته وآماله".



مفاجأة مذهلة حصلت للسيسي عندما كان يتجول مع حاكم دبي محمد بن راشد بسيارته الخاصة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق