أخر الأخبار

الصور الأولى لحطام الطائرة الروسية بسيناء

أظهرت الصور تفقد رئيس الوزراء هشام إسماعيل، ووزير الدفاع صدقي صبحي، ووزير السياحة هشام زعزوع، وآخرين لموقع تحطم الطائرة الروسية بسيناء.

أعلن رئيس الوزراء -عقب عودته من تفقد موقع الطائرة- انتشال 129 جثة من ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، اليوم، مشيرًا إلى أنه تم نقل الجثامين إلى مطار كبريت ومنه إلى مطار ألماظة ومشرحة زينهم.

وأشار إسماعيل، خلال المؤتمر الذي عقده بمقر هيئة الاستثمار، إلى أن حطام الطائرة منتشر بين 6 إلى 8 كيلو متر، وجاري عمليه التمشيط بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الطيران، مؤكدًا أنه تم انتشال الصندوق الأسود وسيتم البدء في تفريغه لاستخلاص الأسباب التي تسبب في وقوع الحادث.

وأوضح أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل مجموعات عمل، والتواصل مع وزارة الطيران والقوات المسلحة، وتحديد موقع حطام الطائرة، والتواصل مع السفير الروسي ومتابعة الاجراءات وتوفير طائرات لنقل الجثامين لمشرحة زينهم.

وقال إسماعيل، "تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف في مكان الحادث لنقل جثامين الضحايا"، مشيرًا إلى وصول فريق روسي متخصص اليوم، وفريق من الشركة المصنعة والشركة المالكة للطائرة وفقًا للمعاهدات الدولية.

وأكد رئيس الوزراء على أنه لا يمكن لأي جماعة إرهابية استهداف الطائرة، مشيرًا إلى أن خبراء الطيران المدني أكدوا أن الارتفاع لا يسمح باستهداف الطائرة، ولا نستعجل في إعلان الأسباب حتى يتم تفريغ الصندوق الأسود ومعرفة أسباب تحطم الطائرة.

ومن جانبه قال وزير الطيران المدني، حسام كمال، إن دخول جهات دولية في التحقيقات وفقًا للمعاهدات الدولية، مشيرًا إلى أن صاحب الطائرة شركة روسية، والتصنيع فرنسي ألماني، "هناك جهات كثيرة ستشارك في التحقيقات، مع العلم بإنها ستأخذ وقتًا لإعلان أسباب سقوط الطائرة".









الصور الأولى لحطام الطائرة الروسية بسيناء
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق